-->

الأحد، 31 مايو 2020

كيفية تشغيل البرامج القديمة مع وضع التوافق في Windows 10

سيوضح لك هذا الدليل كيفية تشغيل برامج Windows القديمة باستخدام وضع التوافق في Windows 10. ويمكنه المساعدة في تشغيل برامجك المفضلة المصممة لنظام تشغيل أقدم في أحدث إصدار من Windows.
سنتبع الخطوات التفصيلية في دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها الرسمي من Microsoft ونناقش كل إعداد توافق. يجب أن يغطي هذا حيلًا مختلفة لتشغيل البرامج القديمة على نظام التشغيل Windows 10.
قم بتشغيل مستكشف أخطاء وضع التوافق ومصلحها في Windows 10
كقاعدة عامة ، كلما اقتربت من Windows 10 ، يظل التطبيق أكثر استقرارًا. لذلك ، لتوضيح الإمكانات الكاملة لـ "وضع التوافق" ، سيتم عرض خطوات تشغيل تطبيق Windows XP قديم تم تصميمه في عام 2002 على أحدث إصدار من Windows 10 1909! لقد كانت أداة التقاط شاشة شائعة لنظام التشغيل Windows XP.
انتقل إلى قائمة ابدأ ، واكتب "تشغيل البرامج" ، وانقر فوق خيار لوحة التحكم ، "تشغيل البرامج المصممة للإصدارات السابقة من Windows".
سيتم الآن تشغيل معالج "مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها". انقر فوق "التالي" للمتابعة.
وضع التوافق تشغيل مطلق النار توافق البرنامج 1
امنح مستكشف الأخطاء ومصلحها بضع ثوانٍ لاكتشاف أي مشكلات محتملة قبل أن ينشئ قائمة بالبرامج المتوفرة على Windows 10.
بعد ذلك سترى قائمة بجميع البرامج المتاحة على نظام Windows 10 الخاص بك. مرر لأسفل وحدد البرنامج مما يسبب لك المتاعب. إذا كان برنامج Windows 7 أو XP الأقدم غير مرئي ، فحدد "غير مدرج".
وضع التوافق اختر البرامج غير المتوافقة 1
يمكنك استيراد ملف exe. البرنامج القديم مباشرةً للحصول على تحليل ودقة كاملة. انقر فوق "التالي" للقيام بذلك. 
1. وضع التوافق: جرب الإعدادات الموصى بها
يقدم مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها خيارين مختلفين لحل أي مشكلات في التوافق. سندرس كل منهما. استخدم "تجربة الإعدادات الموصى بها" التي ستسمح لمحلل الأخطاء بتطبيق توافق Windows 10 تلقائيًا بناءً على الإعدادات المسبقة الداخلية.
الإعدادات الموصى بها لوضع التوافق
البرنامج المحدد جاهز لإصلاح مشكلات التوافق (MovieMaker في هذا المثال). اختبر البرنامج لتدوين المشكلات. انقر فوق Next للمتابعة.
سيقوم مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها باكتشاف أي مشكلات وحلها سريعًا والتحقق من ما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا. إذا كانت الإجابة بنعم ، "احفظ الإعدادات" للبرنامج واخرج من المعالج. يجب ألا تواجه أي مشاكل أخرى بعد هذه الخطوة.
إذا استمرت المشكلات ، يمكنك "المحاولة مرة أخرى باستخدام إعدادات مختلفة" ، وسوف يعيدك إلى الخيار الثاني ، كما هو موضح في القسم التالي.
استكشاف أخطاء وضع التوافق وإصلاحها
2. وضع التوافق: استكشاف أخطاء البرامج وإصلاحها
كخيار ثانٍ في مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها ، حدد "برنامج استكشاف الأخطاء وإصلاحها" ، والذي يسمح لك بتحكم يدوي أكبر في طبيعة المشكلة بالضبط. 
سيتم إعطاؤك مجموعة مختارة من أنظمة التشغيل الأقدم التي تم تصميم البرنامج لها. حدد "لا أعرف" إذا كنت لا تتذكر جيدًا. بعد التحديد ، سيقوم البرنامج تلقائيًا بإنشاء التوافق مع الإصدار الأقدم.
كما هو موضح هنا ، تعمل أداة التقاط الشاشة المصممة لنظام التشغيل Windows XP أخيرًا. ولكن بدلاً من نسخ الشاشة بشكل صحيح ، يمكنها لصق شاشة فارغة فقط. هناك المزيد من حيل التوافق المتقدمة الموضحة أدناه. تذكر أن هذا برنامج XP قديم. بالنسبة إلى معظم تطبيقات Windows 7 و Windows 8 المصممة ، قد لا تحتاج إلى المضي قدمًا.
3. استخدام وضع اللون المخفض
تعد رسومات الكمبيوتر اليوم أكثر تقدمًا من الإصدارات القديمة. من المحتمل أن بعض البرامج القديمة قد تم تصميمها لتعمل باستخدام مجموعة محدودة من الألوان في اللوحة. هذا ما يؤدي إلى شاشات فارغة.
يمكنك إعادة تعيين برنامج Windows الأقدم ليعمل إما بلون "8 بت (256) لون" أو "بلون 16 بت (65536)". للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على ملف exe الخاص بالبرنامج على أي موقع للكمبيوتر الشخصي ، وانتقل إلى "خصائص -> التوافق". استخدم خيار "وضع اللون المخفض" لإصلاح المشكلات. قم بتطبيق التغييرات للحفظ وتشغيل البرنامج القديم مرة أخرى. إذا كان لا يزال لا يعمل بشكل صحيح ، فانتقل إلى إعداد التوافق التالي.
4. تشغيل بدقة 640 × 480
في بعض الأحيان ، ترجع مشكلات العرض في برنامج قديم إلى مشكلات في الرسومات قد تكون متعرجة أو غير صحيحة. انقر بزر الماوس الأيمن على ملف exe الخاص بالبرنامج مرة أخرى وحدد "خصائص -> التوافق". يمكنك تحديد دقة الشاشة "640 × 480" كما هو موضح أدناه.
يعمل الإعداد أعلاه بشكل مثالي لأداة Windows XP كمثال. يمكن استخدامه الآن لالتقاط الشاشة في أحدث إصدار من Windows 10. قد تلاحظ أيضًا مطالبة "هل عمل هذا البرنامج بشكل صحيح" في "مساعد توافق البرامج".
5. تغيير إعدادات DPI العالية
يوجد إعداد توافق آخر يسمى " تغيير إعدادات DPI العالية " ، والذي سيحل أي تعارضات بسبب البرامج التي تظهر ضبابية أو كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا في Windows 10.
لهذا ، ارجع إلى خيار "الخصائص -> التوافق" وانقر على "تغيير إعدادات DPI العالية". سيتم فتح مربع حوار جديد كما هو موضح هنا. حدد إما "إصلاح مشاكل التحجيم" أو "تجاوز سلوك تحجيم النقاط العالية لكل بوصة". سيساعدك كلاهما على جعل البرامج تبدو أقل ضبابية.
هناك نوعان آخران من إعدادات التوافق مع دليل Microsoft الرسمي الموصى به. تتطلب بعض البرامج أذونات المسؤول للتشغيل بشكل صحيح ، لذلك تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن وتشغيل البرنامج كمسؤول. يمكنك أيضًا الرجوع إلى "الخصائص -> التوافق" وتغيير الإعدادات لجميع المستخدمين.
كما رأينا في هذا الدليل ، فإن معظم التطبيقات أو الألعاب القديمة تعمل بشكل سيء على Windows 10 لأنها مصممة خصيصًا لنظام التشغيل Windows 8 أو Windows 7 أو Windows Vista أو Windows XP. ولكن باستخدام مستكشف أخطاء توافق Windows ومصلحها ، هناك دائمًا طريقة لتشغيل تطبيقاتك القديمة على جهاز كمبيوتر أحدث. إذا كان لا يزال لديك برامج DOS قديمة تريد تشغيلها على Windows 10 ، فإليك طريقة للقيام بذلك أيضًا.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم