-->

الاثنين، 28 يناير 2019

DailyMotion يؤكد : تعرضنا لهجوم الكتروني من نوع Stuffing Attack وتم اختراق العديد من الحسابات

DailyMotion هو نظام أساسي لمشاركة الفيديو يستخدمه الملايين من المستخدمين. في الآونة الأخيرة ، أكدت DailyMotion أنها كانت ضحية هجومStuffing .
إذن ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول هجوم Stuffing  على DailyMotion.
يعد "الاعتماد على المستندات Stuffing  " نوعًا من الهجمات الإلكترونية التي تساعد المخترقين على الوصول غير المشروع إلى حساباتك على مواقع ويب مختلفة. يعتمد المتسللون على مجموعات مختلفة من أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي تم تسريبها من خروق الأمان والبيانات الرئيسية.
أرسلت DailyMotion رسائل إلكترونية إلى المستخدمين المتأثرين لإبلاغهم عن هجوم Stuffing  . ذكرت منصة مشاركة الفيديو أيضًا أن فريق الأمان اكتشف هجوم Stuffing  واتخذ الخطوات اللازمة لحظره تمامًا.
سجّل Dailymotion بسرعة المستخدمين المتأثرين وبدأوا إجراء إعادة تعيين كلمة المرور. كما تضمنت الرسالة الإلكترونية المرسلة إلى المستخدمين المتأثرين رابطًا ساعد المستخدمين على استعادة الوصول إلى حساباتهم. وعلاوة على ذلك ، أبلغت ديلي موشن CNIL (اللجنة الوطنية للإعلام والحريات) ، عن الهجوم وفقا لقوانين الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا.
أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن عددًا محدودًا فقط من الحسابات قد تأثر بحملة Stuffing Attack. وبالتالي ، إذا لم تتلق أي بريد إلكتروني من DailyMotion ، فسيكون حسابك آمنًا تمامًا.
كيف تحمي حساباتك على الإنترنت
خرق البيانات وهجمات Stuffing ليست جديدة. تؤثر هذه الهجمات على العديد من المستخدمين على مواقع ويب مختلفة ومواقع وسائط التواصل الاجتماعي التي تخزّن بياناتنا الشخصية بشكل آمن . في الواقع ، منذ حوالي أسبوعين أعلن رديت أن المتسللين اكتسبوا وصولًا غير قانوني إلى بعض الحسابات بالاعتماد على هجوم Stuffing  .
إن استخدام كلمات مرور مختلفة لمواقع ويب مختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعدك بالتأكيد على حماية حسابك ضد هجمات حشو بيانات الاعتماد. علاوة على ذلك ، إذا كانت الخدمة تسمح بـ 2FA وتوفر طبقة إضافية من الحماية ضد خروقات البيانات.
ولمعرفه المزيد من هذه الهجمة اقرا هذا المقال باللغة الانجليزية : هنا 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم