-->

الاثنين، 1 يونيو 2020

هل يمكنك تغيير اللوحة الأم الخاصة بك دون إعادة تثبيت Windows 10 ... ؟

عند ترقية جهاز كمبيوتر ، يجب أن تتضمن عملية التحضير دائمًا أكثر من مجرد السؤال عما إذا كان لديك الأجزاء الصحيحة لإرساء التناغم في نظامك لتشغيله بسرعة. بخلاف الأجهزة ، يجب عليك أيضًا ملاحظة كيفية تصرف نظام التشغيل الحالي كرد فعل لهذه التغييرات. لسنوات عديدة ، ترك العديد من الأشخاص يئنون لأنهم اكتشفوا أن عليهم إعادة تثبيت Windows لمجرد أن تعمل أنظمتهم مع الأجهزة الجديدة. ماذا عن Windows 10؟ هل يمكنك تغيير اللوحة الأم دون إعادة تثبيت Windows 10؟
هذه ليست الحالة دائمًا بعد الآن
منذ الأيام الأولى للحوسبة ، عندما كان العملاء في كثير من الأحيان راضين عن أنظمتهم ، وكانوا كذلك لعدة سنوات ، أحرزت Microsoft تقدمًا هائلاً في جعل نظام التشغيل الخاص بها قابلاً للتكيف مع احتياجات مختلف مجالات المستهلكين. ساعد نمو السوق المتحمس على ذلك ، ولكن لم يكن الأمر أسهل حتى Windows 10.
بالنسبة للجزء الأكبر ، إذا كنت تخطط لتبديل اللوحات الأم لنظام يعمل بنظام Windows 10 ، فليس عليك عادةً القيام بأي شيء. سوف يدرك نظام التشغيل ببساطة أن الكمبيوتر يحتاج إليه للتحدث بلغة أخرى والخداع بمرح ، وتكوين صداقات على الفور مع الأجهزة الجديدة.
ستجد غالبًا أنه بدلاً من التمهيد مباشرة على سطح المكتب ، يقاطع نظام التشغيل عملية التمهيد مع شاشة تقول "إعداد الأجهزة". يقوم Windows بجمع معلومات حول الأجهزة الجديدة والتكيف مع برامج التشغيل المناسبة.
ماذا لو حصلت على خطأ؟
في بعض الحالات ، لا يتم التثبيت بسلاسة كما هو موضح أعلاه ، وسيقوم Windows بإلقاء خطأ عليك. عادةً ما تكون هذه مشكلة تنشيط حيث يحاول نظام التشغيل الخاص بك تأكيد أنك تقوم بنقل الترخيص إلى كمبيوتر جديد بدلاً من إضافته إلى كمبيوتر آخر. تحدد بعض التراخيص كمية أجهزة الكمبيوتر التي يمكنك تثبيت Windows عليها ، مما يجعل الأمور معقدة بالنسبة لنقل التراخيص الفردية.
نظرًا لأن كل تعاريف درايفر Windows مرتبط باللوحة الأم ، يمكنك أحيانًا الخلط بينه وبين نقله إلى درايفر آخر.
أسهل طريقة للتخلص من هذا الخطأ هي من خلال مستكشف أخطاء تنشيط Windows ومصلحها. يمكنك الوصول إلى هذا من خلال الانتقال إلى الإعدادات من قائمة ابدأ والنقر على "التحديث والأمان" ، ثم النقر على "التنشيط" على الجانب الأيسر من النافذة. ستأتي إلى شاشة توضح ما إذا كان Windows الخاص بك قد تم تنشيطه أم لا والخطأ الذي ألقى به.
بمجرد النقر فوق "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" ، يتم نقلك إلى مستكشف الأخطاء ومصلحها.
تنشيط Reinstallwindows
في مرحلة ما من العملية ، سيخبرك مستكشف الأخطاء ومصلحها أنه لا يمكن تنشيط Windows الآن. يمكنك تجاهل ذلك بأمان والنقر على "لقد قمت بتغيير الأجهزة على هذا الجهاز مؤخرًا".
أداة حل مشكلات إعادة التثبيت
سيتم نقلك إلى شاشة لتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك إقران جهاز الكمبيوتر الحالي لديك بترخيص Windows الذي تحاول استخدامه ثم تنشيطه. عندما تنتهي من ذلك ، يجب أن يكون نظامك جاهزًا!
إذا كنت لا تزال تواجه أخطاء ، فقد تضطر إلى الاتصال بـ Microsoft. من المحتمل أنك قمت بالفعل بتنشيط الترخيص مرات كافية بحيث تسببت في حد تعسفي ولن تسمح لك باستخدام Windows بموجب هذا الترخيص المعين إلا إذا كنت تتحدث إلى أحد الممثلين.
ماذا عن الأخطاء الأخرى؟
إذا واجه Windows مشكلة في التشغيل على نظامك الجديد ولم تكن المشكلة متعلقة بتنشيط الترخيص ، فمن المحتمل أن يحدث عطل في عملية الإعداد مما يتسبب في حدوث تعارض في برنامج التشغيل. بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10 ، يعد هذا أمرًا نادرًا ، وسيكون عليك حل هذا عن طريق التمهيد في محرك أقراص الاسترداد . استخدم أدوات التشخيص واستكشاف الأخطاء وإصلاحها داخله لمحاولة إيجاد حل للمشكلة.
تقدم إعادة تثبيت Windows
داخل وسائط التثبيت ، يجب أن تجد خيارات متقدمة تسمح لك باستخدام مستكشف الأخطاء ومصلحها الذي يمنحك الوصول إلى الإصلاح التلقائي. من المفترض أن يساعد ذلك في حل المشكلة. بدلاً من ذلك ، إذا كانت مشكلات برنامج التشغيل تسبب الأخطاء ، فيمكنك التمهيد في الوضع الآمن وتعطيل برامج التشغيل هذه.
هذا ليس مضمونا. على أية حال. إذا لم يكن لديك أي حظ في ذلك ، فإن أفضل رهان هو تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى. لسوء الحظ ، سيتم إجراء إعادة تثبيت نظيفة لنظام التشغيل Windows.
في الختام
في معظم الحالات ، من الممكن تغيير اللوحة الأم دون إعادة تثبيت Windows 10 ، ولكن هذا لا يعني أنها ستعمل بشكل جيد. لمنع أي تعارض في الأجهزة ، يوصى دائمًا بتثبيت نسخة نظيفة من Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد التغيير إلى لوحة أم جديدة. إن قدرة Windows على التكيف مع الأجهزة الجديدة موجودة لراحة المستهلك ولكن لا يمكنها دائمًا ضمان انتقال نظيف.
مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك دائمًا نسخ بياناتك المهمة احتياطيًا ، والحصول على نسخ من أهم تطبيقاتك في متناول اليد ، والتأكد من أن وسائط تثبيت Windows 10 جاهزة في حالة حدوث أي شيء.
للحصول على أفضل فرصة للنجاح ، قم بإلغاء تثبيت برامج التشغيل للأجهزة الأساسية على النظام القديم قبل نقل Windows إلى الجهاز الجديد. وهذا يشمل بطاقة الرسومات الخاصة بك ومجموعة الشرائح الخاصة بك.
إذا كان لديك أي نصائح أو أسئلة أخرى ، فتأكد من تركها في تعليق!

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم