-->

الأحد، 7 يونيو 2020

6 من أفضل ادوات لعمل مخطاطات وروسمات بيانية على الإنترنت في عام 2020

هناك العديد من أدوات برمجية الرسم البياني الرائعة لمساعدتك على تحقيق أي شيء يمكنك تخيله. حتى إذا لم تكن فنانًا ماهرًا ، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في إنشاء صور جميلة من شأنها أن تحدث تأثيرًا بالتأكيد. تغطي القائمة التالية المنتقاة بعناية من برنامج الرسم التخطيطي عبر الإنترنت جميع احتياجاتك التوضيحية ، وكل واحد يعطي نتائج مذهلة.
نظرًا لأنها تعمل بشكل صارم مع المتصفحات ، لا يتطلب أي منها التثبيت ، كما أنها تعمل على عدم معرفة النظام. بعض هذه الأدوات ممتازة ، ولكن معظمها مجاني للاستخدام. لقد قمنا بتغطية كلا النوعين من البرامج لنقدم لك أفضل برنامج رسم تخطيطي عبر الإنترنت لعام 2020 وما بعده.
1. Lucidchart
Lucidchart هي أداة رسم تخطيطي شائعة على الإنترنت للخرائط الانسيابية ، ولوحات المهام ، والإطارات السلكية ، والجداول الزمنية ، ومخططات جانت ، والعصف الذهني للأفكار ، وأكثر من ذلك بكثير من المكتبة. يدعم البرنامج ما يصل إلى 100 نموذج جميل مجاني تمامًا يمكن تخصيصه بمليون طريقة إذا كان هناك شيء فريد تريد إنشاؤه.
يوفر Lucidchart واجهة سحب وإفلات لبناء الرسوم البيانية الخاصة بك بالتعاون مع فريقك. التصاميم متعمقة وجذابة للغاية ، وستجد المزيد من الميزات والقوالب المفيدة في الإصدار المتميز.
2. SOLIDWORKS
SOLIDWORKS هي حاليًا أفضل توصياتنا لأفضل بدائل لـ AutoCAD . مع قدرات النمذجة ثلاثية الأبعاد التي لا مثيل لها بالإضافة إلى دعم الطباعة ثلاثية الأبعاد ، هناك الكثير مما يعجبك في هذا البرنامج. كما أن لديها واجهة سطر الأوامر.
في الآونة الأخيرة ، قامت شركة التصميم وراء SOLIDWORKS بترحيلها بالكامل إلى المتصفح الذي تختاره. قل تخلصًا جيدًا من التثبيتات الثقيلة وإدارة الملفات ، لأن أداة السحابة خفيفة الوزن بما يكفي لتعمل على أي كمبيوتر أو جهاز لوحي متصل بالإنترنت. (يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت كافية.)
برنامج الرسم التخطيطي Solidworks Beta 1
في الوضع ثلاثي الأبعاد ، يمكنك رسم المكونات الميكانيكية وحوامل شاشة LCD والرسوم البيانية للشبكة. بالنسبة للرسومات التخطيطية للخط العادي ، يوجد وضع eDrawing. يتيح لك خيار "تبديل شاشات متعددة" العمل مع أكثر من شاشة واحدة. لا تذكر أنه برنامج ممتاز ، ولكن إذا كان لديك حساب بالفعل ، فانتقل إلى الإصدار عبر الإنترنت. (تتوفر تجارب مجانية.) هناك سبب في أنه الخيار المفضل للمهندسين!
3.Creately 
الآن بعد أن شاركنا توصية "صلبة" للمهندسين ، فلنحصل على بعض الأدوات لنا العاديين. من خلال خطة مجانية أساسية ، يتيح لك Creately الاشتراك في حساب Google الخاص بك ورسم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الرسوم البيانية ثنائية الأبعاد. يوفر قوالب جميلة جاهزة لخرائط المفاهيم ، مخططات فين ، القصص المصورة ، خطط العمل ، مصفوفة القرار ، التصميم الهندسي ، المخططات العنقودية ، وأكثر من ذلك بكثير.
الواجهة بسيطة ومبسطة ، ولا يجب أن تستغرق وقتًا طويلاً للتنقل في قوائم عناصر المخطط. يبدو موضع العديد من الرموز مشابهًا لـ Microsoft Visio.
إذا لم تكن راضيًا عن الأشكال المتاحة في القوالب ، فاستخدم الباحث عن أيقونة البحث عن الصور المضمنة في Google. وهذا يساعد على أن تصبح تصميماتك ملونة وأنيقة حقًا. سواء كنت تقوم بتصميم أوراق ذات رأسية أو منشورات أو مستندات فنية ، فإن Creately مليء بالميزات الاستثنائية.
العيب الوحيد للخطة المجانية للبرنامج هو أن الصور التي تقوم بإنشائها سيتم حفظها كملف عام.
4. SketchUp (مجاني)
إذا كنت تبحث عن أداة مجانية للنماذج ثلاثية الأبعاد ، فقد يكون الإصدار المجاني من Sketchup هو خيارك الأفضل. يمكنك تحديد كيانات لتعديلها أثناء استخدام أدوات أو أوامر أخرى. يحتوي على ميزة مستودع ثلاثي الأبعاد ، والتي تسمح لك بتصميم أي شيء من الوسائد الملونة ، إلى مراحل 8'x12، ، وتماثيل WrestleMania. في الواقع ، هناك مجموعة متنوعة مذهلة من القوالب للعمل معها. الحد الوحيد هو خيالك!
للعمل مجانًا مع Sketchup ، كل ما تحتاجه هو تسجيل بسيط.
5. Draw.io
في بعض الأحيان نحتاج إلى رسم شيء وليس هناك أي وقت للتسجيل أو إنشاء حساب. باستخدام Draw.io ، يمكنك الحصول على الكثير من الوظائف الأساسية المشابهة لـ Visio مباشرة على الرابط. على الرغم من محدودية إلى حد ما من حيث الأشكال والأحجام ، إلا أن البرامج المجانية تحتوي على مجموعة من دعم Android و Atlassian و AWS و Azure و Google Cloud والعديد من تصميمات الشبكات الحديثة.
برنامج الرسم التخطيطي Draw.io 1 1
إذا كان عليك تقديم عرض تقديمي للعميل حول أي موضوع تقني ، فستجد جميع الرموز المفيدة التي تحتاجها في Draw.io.
6. Cacoo
كما يقدم برنامج رسم تخطيطي آخر للتعاون الجماعي ، Cacoo ، قوالب مخططات متقدمة لأي موضوع تقني تقريبًا تحت أشعة الشمس. تبدو العديد من الواجهات التي يقدمها البرنامج - مثل خادم Azure أو لوحة مفاتيح Android - حقيقية للغاية. الأداة سهلة الاستخدام ، ويمكنك إنشاؤها ودمجها مع التطبيقات الخارجية.
يقدم Cacoo فقط إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 14 يومًا ، ولكن يوصى به بشدة بسبب قوالبه الجميلة والأنيقة
لم تعد أداة الرسم التخطيطي الجيدة هذه الأيام تتطلب اشتراكات باهظة الثمن أو تكامل البرامج أو تقنيات معقدة. هذا تغيير جذري منذ عدة سنوات ، أتذكر أنني اضطررت إلى النضال مع Pro / ENGINEER Wildfire 4.0 ، والذي كان من الصعب جدًا العمل معه. الآن يمكن لأي شخص عمل مخطط معقد!

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم