-->

الأحد، 28 ديسمبر 2014

افضل المواقع العربية التي تقدم دورات مجانية

في هذا الموضوع الذي حاولت فيه أن اجمع كل قنوات اليوتيوب والمواقع التي تقدم دورات تعليمية كاملة بشكل احترافي ومجاني ، حيث يسهل عليكم جميعاً أن تتعلموا ما تريدوا بعيداً عن النظام التعليمي العقيم.


1. موقع FreeLearn110



موقع FreeLearn110.Com المجاني الذي يقدم دورات لبرامج الكمبيوتر المختلفة باسلوب سهل وبسيط وشيق. حيث هناك دورات لبرامج الاوفيس بالاصدارات المختلفة وايضاً الفوتوشوب وايضاً برنامج مايا والثري دي ماكس والفلاش والدريم وايفر والفجوال بيسك وغيرها من برامج الكمبيوتر المختلفة والهامة والتي ربما تدفع فيها الكثير اذا ما ذهبت الي مراكز التدريب ولكن عبر هذا الموقع ستحصل عليها مجاناً.

2. منصة رواق



منصة رواق العربية للتعلم المفتوح ، تقدم دورات نوعية في عدة مجالات ومن خبراء ومتخصصين في مجالاتهم. حيث تهتم بتقديم مواد دراسية اكاديمية باللغة العربية بشكل مجاني تماماً. حيث تقدم منصة رواق عشرات الدورات في مختلف المجالات العادمة سواء الادارية او الحياتية. حيث يتم تقديم الدورات في توقيت محدد من خلال محاضرات الفيديو المسجلة، ثم التمارين التفاعلية ومجتمع التعلم للتفاعل مع المعلم ومع الزملاء. ففكرة الموقع ليست بالجديده حيث انها متواجدة علي المستوي الاجنبي ولكن الان اصبحت متواجدة علي المستوي العربي من خلال منصة رواق.

3. ملتقى الدارين



أكاديمية وملتقي الدارين هي أكاديمية عربية مفتوحة لتقديم خدمة التعليم المجاني على الإنترنت، وتختلف أكاديمية الدارين لأنها ما تزال تقدم دوراتها بالطريقة التقليدية عبر توفير غرفة افتراضية على الإنترنت للمحاضر والطلاب للتواصل مباشرةً. وتقوم الأكاديمية بعد ذلك برفع الدورات والمحاضرات على الإنترنت للجميع. فلقد قدمت أكاديمية الدارين أكثر من 250 دورة تدريبية مجانية في مجالات متعددة، اي ما يعادل 2000 محاضرة اون لاين. وتوفر الأكاديمية إمكانية الاطلاع على محتويات هذه الدورات من خلال صفحتها علي الموقع او قناتها علي اليوتيوب.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم