-->

السبت، 23 يوليو 2016

هل تساءلت يوما لماذا سمية تقنية البلوتوث بهذا الاسم؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال روادنا

بلوتوث، كما نعلم جميعا، هي تقنية الشبكات اللاسلكية، وتستخدم لنقل البيانات من جهاز إلى آخر. إذا سبق لك أن تساءلت كيف 'بلوتوث' اكتسبت اسمها، هنا نقدم لك الاجابة
كانت مستوحاة من اسم أحد ملوك القرون الوسطى من الدنمارك في ما بين 958 و 970.



في عام 1994، قامت مجموعة من المهندسين في إريكسون، شركة سويدية، اخترع تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية تأمين تبادل البيانات بين عدة أجهزة مختلفة، ذكر المهندسين أسطورة الدنماركية ملك الفايكنج هارالد Blåtand (أو هارولد بلوتوث في اللغة الإنجليزية، الذي حصل على اسمه بسبب شغفه العنب البري، والتي ملطخة بأسنانه).



ووفقا للتقاليد، وكان Blåtand قدرة خارقة على جمع الناس معا في المفاوضات يغير عنف. بطريقته مع الكلمات والاتصالات ذهب أبعد من ذلك توحيد الدنمارك والنرويج كأرض واحدة. وكما هو معروف ملك Blatand لتوحيد الدول، وبالمثل، تم إنشاء تقنية بلوتوث للسماح الاتصال والتعاون بين الأجهزة المختلفة.
شعار بلوتوث:



شعار بلوتوث بالاحرف الاولى هارالد Blåtand المحفورة على ذلك (في رونيك). أن أشيد مساهمته، الجمع بين المهندسين الأحرف الأولى من اسمه.



انظروا إلى الصورة. سطرين تخرج من الجزء الخلفي من B تمثل في الواقع رونيك H - أن H لهارالد (في رونيك H هو بمثابة النجمة باللغة الإنجليزية). وB لتقف على Blåtand!
ارجوا اننا افدناكم بهده المقالة الى فكرة جديدة ان شاء الله لاتنسونا من دعائكم الخالص 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم