-->

الأحد، 14 يونيو 2020

6 ميزات رائعة قد لا تعرفها عن برنامج Audacity

إذا كنت تستخدم محررًا صوتيًا ، فستسمع أو تستخدم Audacity. كانت الجرأة موجودة منذ أكثر من عشرين عامًا ، لتصبح الخيار المفضل لتحرير الموجات بسهولة. يشعر العديد من المستخدمين بالراحة في واجهته المألوفة ، ولكن تحت السطح تكمن مجموعة من الميزات حتى المستخدم الأكثر خبرة قد لا يعرف بوجودها. فيما يلي بعض أفضل ميزات Audacity التي قد لا تعرفها.
1. ترميز اللون
يمكن أن يكون القفز بين المسارات كابوسًا ملاحيًا ، خاصة عندما تكون غارقًا في الركب في التحرير متعدد المسارات . تتمثل إحدى طرق إزالة أي لبس على الفور في تعيين ألوان مختلفة لكل شكل موجة ، اعتمادًا على الأداة التي يتم تشغيلها.
ما عليك سوى فتح قائمة المسار (القائمة المنسدلة بين عناصر التحكم الموجودة على اليسار) وابحث عن القائمة الفرعية Wave Color. هنا يمكنك الاختيار من الأداة 1 إلى 4: الأزرق والأحمر والأخضر والأسود.
بالطبع ، هذه الميزة لا تعمل فقط لأدوات مختلفة - يمكن أن تعمل أيضًا لأخذ مواعيد مختلفة وتواريخ مختلفة وأشخاص مختلفين ، وما إلى ذلك. خدعة ملاحة بسيطة مثل هذه يمكن أن تنقذك من خطأ قد يعيدك إلى الوراء ساعات أو حتى أيام.
2. MIDI
كان لدى Audacity تشغيل MIDI منذ الإصدار 2.2.0 ، على الرغم من أنه لا يزال بدائيًا تمامًا ، مع قائمة طويلة من التحذيرات في الوثائق . بالنسبة للمبتدئين ، تحتاج إلى جهاز خارجي أو برنامج منفصل لجعله يعمل بشكل صحيح ، حيث تستخدم معظم البرامج التعليمية طريقة استرجاع لتحويل مسارات MIDI إلى صوت.
لا يبدو أيضًا أنه توجد طريقة حقيقية لرسم ملاحظات جديدة أو الانخراط في التحرير المناسب ، على الرغم من أنه يمكنك قص ونسخ ولصق أجزاء من MIDI كما تفعل مع أشكال الموجات الصوتية. لم يكن Audacity مخصصًا حقًا لعمل MIDI ، وربما يجب أن تبحث في مكان آخر عن محرر MIDI مناسب ، ولكن إذا كنت تريد القص واللصق بسرعة وبقوة ، فضعه في الاعتبار.
3. استيراد الصوت من مقاطع الفيديو
يجب أن أعترف بأنني اشتعلت في هذا ، كما أشار المستخدم MrBillC على مقالة سابقة . إذا كنت ترغب في تحرير دفق الصوت الموجود في ملف فيديو ، فليس عليك استخراجه باستخدام برنامج آخر على الإطلاق - يمكنك فقط سحب وإسقاط ملفات الفيديو على Audacity ، وسوف يقوم باستخراج الصوت نيابة عنك.
يرجى ملاحظة أن هذا لن يعمل تلقائيًا للجميع ، حيث يلزم تثبيت FFmpeg أولاً. سيتم تثبيت هذا بالفعل على معظم مستخدمي Linux ، ولكن قد يحتاج مستخدمو Mac و Windows إلى اتخاذ خطوات إضافية. راجع تعليمات أنظمة التشغيل Windows و Linux و macOS لمزيد من التفاصيل.
4. التسريع
في الأيام القديمة السيئة ل Audacity ، كان عليك تحديد موضع جديد يدويًا في المسار ، ثم إعادة إشراك عناصر التحكم في التشغيل. باستخدام Quick-Play ، سيؤدي النقر ببساطة على أي مكان داخل رأس التشغيل إلى بدء تشغيل المسار تلقائيًا ، ويمكنك القفز إلى أي مكان في المسار دون الحاجة إلى التوقف وإعادة ضبط موضع البداية.
الجرأة Quickplay
يتم تمكين التشغيل السريع افتراضيًا ، ولكن إذا لم تعجبك هذه الميزة ، فيمكن تعطيلها بالنقر بزر الماوس الأيمن على رأس التشغيل واختيار تعطيل التشغيل السريع.
خامسا: بتحليل الصوت
يصعب شرح التنظيف في النص ، ولكن ربما شاهدته في الأفلام عندما يقوم شخص بتحليل الصوت. يشبه إلى حد ما Quick-Play على المنشطات: أثناء تشغيل المسار ، يمكنك التحرك للأمام والخلف في الوقت المناسب ببساطة عن طريق تحريك مؤشر الماوس حول إبرة اللعب. إنه يجعل الضوضاء العكسية الرائعة سريعة الحركة وبطيئة الحركة ، وهو ممتاز للبحث الدقيق من خلال أقسام الصوت.
يبدو أن عناصر التحكم تختلف بين الإصدارات وأنظمة التشغيل ، لذلك لن نذهب إلى مفاتيح الاختصار ، ولكن تم تعطيلها بشكل افتراضي في نسختنا. لتشغيله ، اختر "عرض -> أشرطة الأدوات -> شريط أدوات التنظيف" من القائمة الرئيسية. قد يكون هذا عائمًا في منتصف نافذة التحرير ، ولكن من الأفضل سحبه مرة أخرى إلى مكان ما في شريط الأدوات الرئيسي.
عادة لا يتم تنشيط الميزة ، ولكن انقر فوق زر Scrub (الزر الأيسر أقصى مع مثلثين متجاورين) وعندما يمر الماوس فوق أي مسارات ، سيبدأ Audacity في التنظيف تلقائيًا. يمكنك إلغاء تنشيط الميزة إما بالنقر فوق الرمز مرة أخرى ، أو بالضغط على الزر إيقاف.
6. تسجيل الصوت المنشط
يبدأ التسجيل الذي يتم تنشيطه بالصوت تلقائيًا ، أحد برامج البث الصوتي ، عندما يتجاوز مستوى الضوضاء حدًا معينًا ويتوقف مؤقتًا عندما ينخفض ​​إلى الأسفل. بالنسبة للراوي ، هذا يعني أنه سيبدأ التسجيل عندما تبدأ في التحدث والتوقف مؤقتًا عند التوقف. لم نتمكن من تشغيل هذه الميزة في الواقع ، ولكن التسجيل عملية صعبة في أفضل الأوقات!
إذا كنت ترغب في تجربة حظك ، فقم بتمكين الميزة عن طريق الذهاب إلى القائمة الرئيسية واختيار "تحرير -> التفضيلات". في النافذة الجديدة ، اختر قسم التسجيل على اليسار. سيحتوي التسجيل المنشط بالصوت على حقل خاص به مع مربع اختيار تمكين. إذا كان مشغل التسجيل حساسًا جدًا أو غير حساس بدرجة كافية ، يمكنك تغيير حد الضوضاء عن طريق تحريك منزلق Level (dB).

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم