-->

الأحد، 19 أبريل 2020

10 اختصارات سريعة للعمل بشكل أسرع في Windows 10

يوجد في Windows العديد من الاختصارات المضمنة للعمل بشكل أسرع وإنجاز المهام. معظم هذه الاختصارات في متناول يدك ، ويمكن أن يكون استخدامها أكثر إنتاجية. ولكن تمامًا مثل العديد من الأشياء في Windows ، يتم تجاهل هذه الاختصارات أو عدم استخدامها مطلقًا لأن معظم المستخدمين لا يعرفون حتى وجودها. فيما يلي بعض أفضل الاختصارات التي تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح للعمل بشكل أسرع في Windows.
1. F2
يحاول العديد من المستخدمين إعادة تسمية ملف أو عدة ملفات بالنقر بزر الماوس الأيمن ثم تحديد الخيار "إعادة تسمية". ولكن هل تعلم أن هناك طريقة مباشرة للقيام بذلك؟ لإعادة تسمية ملف ، F2ما عليك سوى تحديده والضغط عليه وإعادة تسميته كما تريد.
2. CTRL + سحب الملفات والمجلدات
إذا كنت تريد نسخ الملفات بسرعة من مجلد إلى آخر ، Ctrlفما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على المفتاح وسحب الملفات من المصدر إلى الوجهة. سيؤدي هذا الإجراء إلى نسخ الملفات والمجلدات من مكان إلى آخر.
3. Shift + سحب الملفات والمجلدات
لنقل الملفات والمجلدات من مكان إلى آخر ، لا يتعين عليك في الواقع استخدام اختصارين منفصلين. كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على Shiftالزر وسحب الملفات أو المجلدات من المصدر إلى الوجهة. سيؤدي هذا الإجراء إلى نقل الملفات من مكان إلى آخر.
4. ALT + سحب الملفات والمجلدات
يستخدم معظم الأشخاص قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن لإنشاء اختصار لملف أو مجلد. ولكن الطريقة السريعة الأخرى لإنشاء اختصار هي سحب وإسقاط الملف أو المجلد أثناء الضغط باستمرار على Altالمفتاح على لوحة المفاتيح.
5. ALT + Space
على الرغم من أن ليس كل شخص يستخدم قائمة النظام بعد الآن ، إلا أنها قائمة سهلة الاستخدام لتقليل نافذة في Windows وتضخيمها واستعادتها بسرعة. للوصول بسرعة إلى قائمة النظام ، ما عليك سوى الضغط على الاختصار Alt+ Spacebar.
6. Shift + انقر على التطبيق على شريط المهام
هل تساءلت يومًا عن كيفية فتح مثيلات متعددة لنفس التطبيق؟ الأمر بسيط للغاية: كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على Shiftالمفتاح ثم النقر على أيقونة التطبيق على شريط المهام. يفتح هذا الإجراء نسخة أخرى من التطبيق. تذكر أن هذا يعمل فقط مع التطبيقات التي تدعم مثيلات متعددة.
7. CTRL + انقر على التطبيق على شريط المهام
إذا قمت بفتح نوافذ متعددة من نفس التطبيق ، فقد يكون من المحبط جدًا الانتقال ذهابًا وإيابًا بين تلك النوافذ. لحسن الحظ ، يمكنك التنقل بين عدة نوافذ لنفس التطبيق من خلال الضغط باستمرار على Ctrlالزر والنقر على أيقونة التطبيق على شريط المهام.
8. Shift + النقر بزر الماوس الأيمن
على عكس قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن العادية في Windows Explorer ، يمكنك فتح قائمة السياق الموسعة لبعض الخيارات المخفية الإضافية. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على Shiftالمفتاح والنقر بزر الماوس الأيمن.
9. CTRL + Shift + انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام
إذا كان المستكشف يتصرف بشكل غريب ومعلق ، فإن إعادة تشغيل Explorer هو أفضل شيء تفعله. للقيام بذلك ، Ctrl+ Shift+ انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ، ثم حدد الخيار "خروج مستكشف". بالطبع ، إذا كنت تستخدم Windows 8 أو 10 ، فيمكنك إعادة تشغيل Explorer من مدير المهام.
10. CTRL + F5
إذا كنت تريد تحديث صفحة ويب بالكامل أثناء إبطال ذاكرة التخزين المؤقت المحلية ، فاستخدم Ctrl+ F5. عند استخدام هذا الاختصار ، سيقوم المتصفح بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لصفحة الويب المذكورة وسيطلب نسخة جديدة من الخادم.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم