-->

الأحد، 10 مايو 2020

GoDaddy يعترف بأنه تم اخترق بيانات العملاء الذين لديهم حساب استضافة الويب ، ويخطر المستخدمين

أكد GoDaddy أن آلاف حسابات استضافة الويب قد تم اختراقها من قبل شخص غير مصرح به قبل حوالي سبعة أشهر.
GoDaddy هو أكبر مسجل اسم نطاق في العالم يدير 77 مليون نطاق ويوفر خدمات لما يقرب من 19 مليون عميل حول العالم.
تم تقديم إشعار تأكيد خرق البيانات إلى وزارة العدل بولاية كاليفورنيا وتم إرساله إلى العملاء في 4 مايو عبر بريد إلكتروني تم توقيعه بواسطة Demetrius Comes و CISO & VP of Engineering في GoDaddy.
وفقًا لـ Comes ، فقد تمكن شخص غير مصرح له من الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول التي استخدمها عملاؤه للاتصال بـ SSH في حسابات الاستضافة الخاصة بهم. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، Secure Shell (SSH) هو بروتوكول شبكة تشفير لتشغيل خدمات الشبكة بشكل آمن عبر شبكة غير آمنة.
بينما حدث الاختراق في أكتوبر 2019 ، تم اكتشافه في 23 أبريل فقط عندما لاحظت GoDaddy بعض الأنشطة المشبوهة التي تحدث على مجموعة فرعية من خوادمها.
قال Comes أنه تم حظر الشخص غير المصرح به من أنظمته وليس لدى الشركة أي دليل على أنه تم إضافة أو تعديل أي ملفات على الحسابات المخترقة.
"هذه الحادثة محدودة النطاق لحساب الاستضافة الخاص بك. وأضاف أن حساب عميل GoDaddy.com الرئيسي الخاص بك والمعلومات المخزنة داخل حساب العميل الخاص بك لم يكن بإمكان هذا الفاعل الوصول إليها.
أخبرنا أن الشركة تحقق حاليًا في التأثير المحتمل للانتهاك عبر بيئتها. وفي الوقت نفسه ، قامت GoDaddy بإعادة تعيين معلومات تسجيل الدخول إلى حساب استضافة العملاء بشكل استباقي للمساعدة في منع أي وصول غير مصرح به. أيضًا ، كإجراء وقائي ، أوصت GoDaddy مستخدميها بإجراء مراجعة لحسابات الاستضافة الخاصة بهم.
"نعتذر من اي ازعاج قد يحصل لك. لقد اتخذنا بالفعل وسنستمر في اتخاذ تدابير لتعزيز أمننا في ضوء هذا الحادث ".
لتعويض هذا الحادث ، ستقدم GoDaddy عامًا واحدًا من موقع الويب Security Deluxe و Express Malware Removal لعملائها المتأثرين بدون أي تكلفة.
ستساعدهم هذه الخدمات على إجراء عمليات مسح على موقعهم على الويب لتحديدهم وتنبيههم من أي ثغرات أمنية محتملة. علاوة على ذلك ، إذا ظهرت أي مشكلة مع الخدمة المجانية ، فسيكون فريق الأمن في GoDaddy متاحًا لمساعدة العملاء.



تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم