-->

الأحد، 27 أكتوبر 2019

7 تقنيات قوية سوف تحققها أنترنت الأشياء IoT

أحدث مفهوم "إنترنت الأشياء" (IoT) في الماضي ضجيجًا ، لكنه أصبح الآن ظاهرة اجتماعية.
مع إدخال التقنيات القابلة للارتداء ، والتعلم الآلي ، و AI ، أصبح إنترنت الأشياء تدريجياً مفهومًا مستقلًا قائم بذاته.
الآن ، IoT لها تأثير هائل على حياة الناس. الأجهزة المنزلية الذكية ، وأنظمة الأمان الذكية ، والمصابيح الذكية ، وحتى السيارات الذكية - لا تتطلب أي تفاعل بشري لتعمل.
فيما يلي بعض الاتجاهات الناشئة في إنترنت الأشياء (IoT).
1. زيادة الاتصال في السيارات
لا تزال المركبات المتصلة جديدة ومن المتوقع أن تنتقل إلى التيار الرئيسي ببطء. تقوم السيارات المتصلة بنقل مراكز البيانات ، مع إمكانية الاتصال المتطورة لمكافحة حركة المرور والموقع وظروف السفر ، وكذلك التنبؤ بالطقس.
سيارات متصلة
نظرًا لأن هذا الاتجاه الناشئ يكتسب زخمًا تدريجيًا ، فإن الهدف هو فتح رؤى كبيرة لتعزيز كيفية تقديم الشركات لحلول مثل تجارب السيارات وعمليات الأسطول والتغطية التأمينية.
سيكون أيضًا مفيدًا في مجالات تحسين التشغيل وإنتاجية الموظفين وما إلى ذلك.
ستتصدر السيارات المتصلة بالإنترنت المخطط البياني في السنوات القليلة المقبلة ، حيث يتم تعيين عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Google و Apple لإطلاق جيل جديد من حلول السيارات المتصلة.
2. اعتماد إنترنت الأشياء عبر الصناعات
ينمو إنترنت الأشياء باستمرار ، والصناعات المختلفة - مثل إدارة الأصول ، وإدارة المخزون ، ووكالات الأمن الحكومية ، والنقل - هي الجهات التالية التي تبنتها.
سوف يصبحون من كبار المتبنين ، مع الأخذ في الاعتبار التواصل المتزايد بين الأشخاص والبيانات والأشياء.
سيتم اعتبار المدن الذكية التي تستخدم التشغيل الآلي و AI وسيلة لتعزيز الخدمات بشكل موثوق في قطاعي السلامة والصحة.
المتبنون الأوائل
تعد البيانات التي تأتي من مستشعرات إنترنت الأشياء مهمة لتحسين جودة الهواء ، والتنبؤ بحادث حريق المرور ، والمساعدة في تحديد هوية المواطنين ، وتحسين أنماط حركة المرور ، والمزيد. سوف تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحسين الموظفين.
3. توسيع إنترنت الأشياء
هناك تدفق للبيانات يمكن للمؤسسات والقطاع العام الاستفادة منها لحل المشكلات القائمة على الطلب.
توسيع إنترنت الأشياء
مع تطور إنترنت الأشياء وتصبح أكثر قوة ، ستبحث الشركات عن طرق قابلة للاستمرار في تسييل البيانات التي يتم تجميعها من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي تدعم تقنية إنترنت الأشياء.
بالنسبة لأولئك المنضمين إلى إنترنت الأشياء بالكامل ، سوف يدركون ذلك ما لم يطوروا مهاراتهم ، فقد يكون من الصعب التنفيذ الكامل لمفهوم إنترنت الأشياء في مؤسساتهم.
نظرًا لأن التكنولوجيا المتصلة أصبحت هي القاعدة في أقسام الأمن والموارد البشرية ، فستصبح أكثر غامرة ، وستزداد التوقعات لتحويل بيانات إنترنت الأشياء إلى رؤى وقيمة.
مع تحسن تصورات البيانات وقوالب الخوارزمية كل يوم يمر ، يمكن لحالات الاستخدام الجديدة لإنترنت الأشياء الاستفادة من الحالات السابقة.
سيؤدي هذا بدوره إلى تقليل تكاليف أجهزة الاستشعار والاستحواذ ، ويشجع على المزيد من حالات الاستخدام - خاصة في المناطق التي كانت التكلفة فيها تمثل تحديًا كبيرًا.
4. أعلى مستوى التوقعات
جادل محترفي IoT أنه مع تطور تخطيط موارد المؤسسة وتسبب في ضجة في اتساق البيانات ، هناك فرصة لأن تلجأ أتمتة العمليات الآلية إلى المديرين التنفيذيين من المستوى الأعلى لإعادة النظر في مستويات أداء الموظفين لديهم من أجل المهام التي تتطلب تدخلًا بشريًا.
منظمة العفو الدولية (الذكاء الاصطناعي) مفهوم.
مفهوم الذكاء الاصطناعي.
ستستفيد الشركات التي ستتحسن في توسيع نطاق التشغيل الآلي من هذه الفرصة الرائعة.
على الرغم من أن "Internet of Things" يدور حول أجهزة مترابطة تعمل بشكل مستقل ، إلا أن المفهوم وحده سيتحدى ما اعتقده الرؤساء التنفيذيون والمؤسسون أنه ممكن عند تقييم أداء الموظفين.
الأمر كله يتعلق بتحسين الكفاءة في مكان العمل من خلال هذه الأجهزة والسياسات المتصلة وتحسين القدرة على تحسين الأتمتة ، والانتقال من البراهين المثيرة للاهتمام للمفهوم إلى عمليات المؤسسة النظامية التي تولد الكفاءة على نطاق واسع.
ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك ، حيث أن التقنيات المتطورة ستؤثر على الجامعات وتؤدي إلى اعتماد برامج حديثة لبرمجة الكمبيوتر وتحليل البيانات. من المحتمل أن يتم تعديل المناهج الدراسية ، خاصة في المجالات المتعلقة بالحاسوب ، لتناسب تقنيات إنترنت الأشياء الحديثة.
للحصول على الفوائد الكاملة ، تحتاج مؤسسات التعليم العالي هذه إلى استكمال التقدم التكنولوجي بالمهارات المتعاطفة والتفكير النقدي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطلاب والقطاع التعليمي في هذا العالم المتصل بالأجهزة.
5. الإيرادات غير متوقعة
إذا كانت الشركات ستستثمر في تقنية إنترنت الأشياء ، فيجب أن تكون هناك طريقة لقياس تأثيرها على الإيرادات.
للأسف ، هناك دائما تحد على طول الطريق. وفقًا لـ HubSpot ، فإن توفير عائد استثمار لأنشطة التسويق هو التحدي الثاني الأكثر شيوعًا للشركات B2B.
روا التحدي
"كل التكنولوجيا تأتي مع تحدياتها. يقول باتريك مالوني ، الرئيس التنفيذي لشركة إنسباير ، وهي شركة تعمل على تبسيط تبني المستهلك لتقنيات المنازل الذكية والطاقة النظيفة ، إن إنترنت الأشياء ظاهرة عظيمة ، لكن فرص نمو الأعمال التجارية ضئيلة للغاية.
كما أشار إلى أنه تم الكشف عن الكثير من الابتكارات والمنتجات الجديدة - خاصة في المنزل الذكي والتقنيات القابلة للارتداء في العام الماضي.
ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى الأجهزة التي تدعم الصوت ، والذكاء الاصطناعي (AI) ، والأتمتة ، والتعلم الآلي.
في النهاية ، ما يهم هو مقدار الإيرادات التي يقودها مفهوم جديد أو تقنية إلى عمل تجاري. جادل باتريك بأن هذه المشكلة ستستمر طالما لم يتم دمج إنترنت الأشياء في ثقافة التسويق وتسويق المبيعات للشركة.
ستواجه الشركات التي تقدم منتجات قائمة على الاشتراك صعوبة في دمج مفاهيم إنترنت الأشياء لتنمية نموذج إيراداتها لأن معظم المنتجات المنزلية الذكية نموذج لمرة واحدة.
في المستقبل ، لن تتمكن سوى شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Google أو Apple أو Microsoft ، من بين شركات أخرى ، من استثمار الكثير من الموارد في توليد إيرادات يمكن التنبؤ بها من إنترنت الأشياء.
6. الخبرة التحليلية
تعال عام 2020 ، سيكون هناك طلب كبير على المهنيين الذين يمتلكون مهارات تحليلية.
تعد القدرة على تحويل تدفقات البيانات الصناعية الضخمة إلى رؤى قابلة للهضم للتطبيق في حياتنا اليومية هدفًا آخر للنظر فيه عندما يتعلق الأمر بمفهوم إنترنت الأشياء.
تحليلات
وفقاً لـ Dean Conway ، مؤسس Alluvium ، وهي شركة ناشئة في مدينة نيويورك ، "ستنتقل المنظمات من القيام بالاستثمارات في مجالات البنية التحتية الرقمية إلى القيام بالاستثمارات في المهارات التحليلية ، التي تعد جانبًا من جوانب محو الأمية الرقمية".
وتوقع كونواي كذلك أن منحنى الاستثمار في إنترنت الأشياء الصناعي سوف ينجذب نحو قدرات التحليل. سوف يصبح هذا ساريًا عند التعيين في وظائف جديدة ، مثل مهندسي البيانات.
سيكون هناك مزيج بين التحليلات والتفكير الإبداعي لاستكشاف مستوى تطبيق إنترنت الأشياء عبر موفري الخدمات السحابية - مثل Amazon و Google و Microsoft وما إلى ذلك.
7. زيادة عمليات الاندماج والاستحواذ
في عام 2018 ، تم تشكيل العديد من الشركات الناشئة القائمة على إنترنت الأشياء. مع زيادة الطلب على تقنية إنترنت الأشياء ، يمكننا أن نتوقع أن نرى زيادة في نشاط الاندماج والاستحواذ من أجل قدرات إنترنت الأشياء المتقدمة بين الشركات.
عمليات الدمج والاستحواذ
جاء إجمالي قيمة الصفقة التي تم الكشف عنها بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2018 نتيجة لهذا الاتجاه الناشئ في إنترنت الأشياء.
كانت هذه القيمة أقل من قيمة المعاملات التي بلغت 2.3 مليار دولار في عام 2017 ، والتي شملت الاستحواذ على ServiceMax ، وهي شركة متخصصة في حلول تتبع الأصول المستندة إلى مجموعة النظراء بواسطة GE Digital مقابل 915 مليون دولار.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم