-->

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

ماهو التعدين؟ أو ما يسمى بتعدين العملة الرقمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية العملة الرقمية تشبه العملة الأعتيادية التي نستخدمها في الحياة اليومية لكن العملة الرقمية تمكنك من الشراء على الانترنت .
أي ان العملة الرقمية تستخدم في الإنترنت بشكل عام وفي بعض الدول المدعومة تمكنك من الشراء من الأسواق عن طريق ما يسمى بال (credit card).
أو التسوق الإلكتروني في مواقع التجارة الإلكترنية eBay - amazon وغيرها الكثير وما يميز هذه العملة انه لا يوجد وسيط يتحكم بها مثل الدولار واليورو وغيرها (يوجد وسيط) ونعطي مثالاً عن العملة الرقمية الـ ((Ethereum-Bitcoin))
ومعظمنا يعلم أنه بحسب قيمة الذهب الذي تحتفظ به الدولة في خزائنها  يتم طباعة العملة النقدية الاعتيادية بحيث يكون هناك توازن بين كل منهما. أو أن الدولة تطرح قيمة نقدية موازية للقيمة الانتاجية لديها ( صناعة ، خدمات...)
وبالنسبة لطريقة الحصول على العملة الرقمية (التعدين) فهنالك أجهزة حاسوب يتم استخدامها في صناعة هذه العملة وسرعة التعدين تعتمد بشكل رئيس على قوة الـ Graphic Card (كرت الشاشة) فكلما كان كرت الشاشة أقوى كانت سرعة حصولك على هذه العملة أسرع  وهذا لايعني أن بقية قطع الـsoftware لاتشكل فرق لكن أعتمادنا الرئيسي على كرت الشاشة (سرعة الـ GPU)
وأترك لكم موقع لمعرفة كل كرت شاشة كم يحتاج من الوقت لتكوين البتكوين : هنا
وبطبيعة الحال الأشخاص الذين يتعاملون مع التعدين لا يتستعملون كرت شاشة واحد بل يلجئون إلى ربط أكثر من كرت شاشة سوياً مما يزيد من سرعة تكوين البتكوين
من بعض مساوئ عملية التعدين للعملة الرقمية هو أرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء .. عند استعمالك لاكثر من كرت شاشة من الكروت القوية
(عملية تبريد الكروت بسبب استعمالها لفتراط طويلة وغيرها) يتم الاحتفاظ بعملة البتكوين بعد تعدينها في برامج تسمى بالـ wallets
للأطلاع على الـ wallets : هنا 
وفي النهاية يمكنك بيع عملة بالتكوين للشركة ذاتها وتحويلها إلى أموال نقدية عادية
أو بيعها في أسواق تدوال العملات الرقمية
لمعرفة سعر صرف البتكوين بالنسبة للدولار :هنا 
هذه المقالة عبارة عن معلومات سطحية وسريعة وإنشاء الله سوف أتحدث بشكل معمق أكثر في ألايام القادمة
منقول على صفحة فيسبوكية 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم