-->

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

يمكن للقراصنة إختراق هاتفك وحاسوبك عن طريق الأصوات الغير مسموعة المضمنة في الإعلانات (صدق او لا تصدق )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال
 الفكرة :يوجد في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ميكروفون يمكن المهكرز من تنفيذ الأوامر عبر منارات الصوت عالية التردد,
هل اتبعت من وقت مضى من الاعلانات و من الأدوات التي قد تظهر بشكل عشوائي في واحدة من مواقع التسوق عبر جميع المواقع على الانترنت التي تزورها بعد ذلك؟ تساءلت كيف يحدث هذا؟
ووفقا للباحثين في الأمن من جامعة كوليدج في لندن، جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا والبوليتكنيك في ميلانو، هذه هي قوة تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية الغير مسموعة والذي يستخدم عادة من قبل المعلنين. هذا يمكن بسهولة أن يساء استخدامها من قبل هكر الإنترنت من أجل اختراق الأجهزة في اي مكان قريب.

هذا النوع من تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية يستخدم بصورة رئيسية كوسيلة للمسوقين والمعلنين لتحديد وتعقب الأشخاص المعرضين للرسائلهم، مثل كزكيزعبر الجهاز، عن طريق إدراج ،الأصوات عالية التردد في إعلانات التلفزيون والإعلانات متصفح الويب. هذه الأصوات يمكن التقاطها من قبل أي جهاز قريب له الميكروفون عندما تلعب الإعلانات والكوكيز متصفح يمكن التزاوج بها مع مستخدم واحد لجميع الأجهزة الخاصة بهم ثم تتبع ما الاعلانات التى يشاهدون.
المعروفة باسم ultrasounicجهاز  تتبع عبر تقنية (uXDT)، يستخدم التكنولوجيا أيضا في تطبيقات مكافأة للتسوق قرب المحلية التي توفر للعملاء الترقيات والخصومات لأن المشي الى متجر في مركز تجاري أو ممرات التسوق كان من الماضي  واصبح محدودا في الدول الغربية 
ومع ذلك، فإن التكنولوجيا تنتهك حقوق خصوصية المستهلك. في مارس، أرسلت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية (FTC) خطابات تحذير إلى 12 من مطوري التطبيق الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية عبر جهاز تتبع حتى عندما لم تكن تشغيل التطبيقات على. وهذا يعني أن التطبيقات يمكن جمع المعلومات عن المستخدمين دون وعيهم.
"أي التطبيق الذي تريد استخدام الموجات فوق الصوتية يحتاج إلى الوصول إلى مجموعة كاملة من الميكروفون،" وقال Vasilios Mavroudis، وهو باحث دكتوراه في كلية لندن الجامعية وجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا مجلة نيو ساينتست . "منارات الموجات فوق الصوتية لا تملك المواصفات حتى الان. لا توجد قواعد حول كيفية بناء أو الاتصال منارات الموجات فوق الصوتية. هذا هو نوع من المنطقة الممنوعة حيث لا أحد يرغب في تحمل المسؤولية ".
ويقول الباحثون :يصبح أسوأ كما يمكن للمهاجمين بسهولة جدا استغلال uXDT لتحديد عناوين IP الفعلية للمستخدمين الذين يحاولون الحفاظ هصوصيتهم على شبكة الإنترنت و باستخدام شبكة تور أو الشبكات الخاصة (VPN).
الباحثون يقدمون عملهم في مؤتمر أمن القبعة السوداء أوروبا 2016 في لندن يوم 3 نوفمبر حيث انهم يخططون لإظهار كيف يمكن للهاكر السير في مقهى شعبي عندما يكون مشغولا وخطف الأجهزة من جميع العملاء الذين لديهم تطبيقات لتسوق  مكافأة على أساس uXDT المثبتة على هواتفهم الذكية مع مجرد منارة التي ينبعث منها الموجات فوق الصوتية واحدة.
يمكن للمستهلكين أيضا حماية أنفسهم عن طريق تحميل التطبيق المحمول الذي يستهدف من أي المنارات الموجات فوق الصوتية وتحذير المستخدم أنه يمكن أن يتطفل عليه احد ، أو إضافة ملحق المستعرض الذي يعمل بمثابة جدار الحماية الشخصية لتنظيف منارات بالموجات فوق الصوتية , 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم