-->

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

5 نصائح سرية للميزة الجديدة في غوغل GOOGLE مهمة لك وبشكل كبير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال
 منذ إنشائها ويندوز '، كان إكسل  البرنامج  الفريد لعمل : جداول البيانات، والفواتير، وجميع الأشياء الأخرى في الحياة التي تريد تنظيمها في الشبكات التي لا نهاية لها من الصفوف والأعمدة.
ولكن منذ وصول السحابة الى الصدارة، أصبحت مجدول غوغل البرنامج المفضل لكثير من الناس. قد لا تكون ميزة الغنية كما إكسل، ولكن هناك الكثير مما هو عليه لأول مرة تراه العين. وهنا خمس نصائح وحيل للمجدول التي سوف تجعل حياتك أسهل.
رابط الخدمة من هنا 

1. الصفوف وأعمدة
عند إنشاء جدول، فقط في كل حالة سترغب في الحصول على معلومات معينة تظهر على الشاشة في كل الأوقات. على سبيل المثال، إذا كنتم يتتبعون العمل لحسابهم احدهم ، فأنت تريد الحصول على معلومات مثل "المبلغ المدفوع"، "تاريخ الفاتورة" و "الموقع" سوف يبم عرضها بشكل  مستمر وبمجدرد  التمرير إلى أسفل الصفحة.
للقيام بذلك ستحتاج إلى "تجميد" الصف أو العمود الذي تريد أن يكون دائما على الشاشة. فقط انقر فوق "عرض -> تجميد"، ثم حدد عدد الصفوف أو الأعمدة التي تريد تجميد. إذا قمت بتحديد الخلية قبل النقر على "عرض"، ثم ستحصل على خيار تجميد كل صف أو عمود يصل إلى تلك الخلية.
2. إنشاء النماذج باستخدام مجدول غوغل
هناك سمة معروفة ولكن قوية ببراعة من مجدول غوغل هو خيار إنشاء الاستمارات والاستبيانات. فتح ورقة Google الجديدة، انقر فوق "أدوات -> إنشاء نموذج"، وسوف يتم نقلك إلى التطبيق صنع نموذج .
انها بسيطة جدا للاستخدام. تعطي شكل العنوان والوصف، أدخل السؤال حيث تقول "سؤال بدون عنوان،" ثم انقر فوق "الاختيار من متعدد" إذا كنت ترغب في تغيير شكل إلى حيث يمكن للناس أن تستجيب (الاختيار من متعدد، مربعات، القوائم المنسدلة وهلم جرا) .
في الجزء الأيمن العلوي من الاشكال، سترى أيضا ثلاثة من الخيارات التي تسمح لك أيضا بتخصيص نظرة من الاستبيان الخاص بك.
3. إدراج الصورة في خلية
 إدراج الصور إلى جداول بيانات غوغل  هو مجرد النقر على "إدراج -> صورة،" حسنا، ليس تماما. إذا كنت تستخدم هذا الأسلوب، ثم تظهر الصورة عبر الجزء العلوي من جدول البيانات بدلا من وضعها بدقة في خلية.
لإدراج صورة مباشرة الى الخلية، انقر فوق الخلية، ثم اكتب =image("URL of the image you want to insert") . افتراضيا، فإن صورة تحتفظ نسبة الارتفاع في حين التكيف مع حجم الخلية، ولكن هناك العديد من الاختلافات التي يمكن أن تجعل على صيغة للحصول على صورة / خلية الحجم الذي تريده.
=image("URL of the image",2) - يعيد تشكيل الصورة لتتناسب مع حجم الخلية الحالية
=image("URL of the image",3) - صورة تبقي حجمها الأصلي دون تغيير حجم الخلية
4. الفكرة الرابعة
انها وظيفة جداول الكلاسيكية، مجدول جوجل يجعل الامور سهلة نسبيا بالنسبة لك. إذا كنت ترغب في إضافة بسرعة الأرقام في صف أو عمود، مجرد تسليط الضوء على كل ما تريد لحساب باستخدام اليسار الماوس الأيمن فوق، وسترى على الفور مجموع هذه الأرقام في الركن الأيمن السفلي من مجدول غوغل .
يمكنك ثم انقر فوق المبلغ في أسفل اليمين، وستحصل على قائمة من الخيارات للبحث بدلا من ذلك في المتوسط، أقل عدد، أكبر عدد، وهلم جرا.
إذا كنت تريد أن يكون خلية تبين مجموع مجموعة من الشخصيات في صف أو عمود، انقر فوق الخلية التي تريد الإجمالي للظهور، ثم اكتب =sum(A1:A13) حيث A1 و A13 هي خلايا حيث تريد الأرقام التي يمكن ان تضاف يصل.
5. التنسيق في الشكل
لا يوجد شيء مثل قليلا من لون الترميز لتبسيط جميع البيانات ورقة عرض أمامك. لوضع قواعد التلقائي للخلايا التنسيق والتلوين، انقر فوق "تنسيق -> التنسيق الشرطي".
في الجزء على اليمين، سترى الآن مجموعة من "قواعد التنسيق الشرطي." وهنا يمكنك الحصول على جدول البيانات إلى اللون تلقائيا حمراء خلية، على سبيل المثال، إذا كان فارغا (وسيلة رائعة لمعرفة الفور إذا كنت بحاجة إلى لمطاردة أي شخص بانخفاض المدفوعات المتأخرة)، أو طلاء الخلايا التي تحتوي على كلمة معينة لون من اختيارك.
هناك الكثير من الخيارات لانشاء  الجدوال الخاصة بك ,اكتشها لوحدك الان
الى مقال جديد بحول الله تعالى 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم