-->

الجمعة، 12 أغسطس 2016

أجدد و أسهل الطرق لاختراق شبكات الواي فاي (بالصور)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال رواد شروحات4نت نرجوا الدعء منكم 
إخلاء المسئولية: المقال التعليمي هو محض لأغراض تعليمية. أعضاء مدونة شروحات4نت  ليست مسؤولة عن أي نوع من إساءة استخدام أو تلف من خلال هذه المعلومات المقدمة.
أصبح الاتصال بالإنترنت حاجة أساسية في حياتنا الحديثة المتطورة لدينا. وقد استخدمت زوجان من الشبكات مثل السلكية واللاسلكية بحيث جعل استخدام الإنترنت في أفضل طريقة. أصبحت الشبكات اللاسلكية الأكثر شيوعا في أماكن العمل لرجال الأعمال والأشغال المنزلية. استخدام الشبكات اللاسلكية قوي، وفي الوقت نفسه لا يتم تأمين بشدة. القرصنة الشبكات اللاسلكية من السهل نسبيا بالمقارنة مع الشبكات السلكية. وقد استخدمت العديد من التقطيع الأدوات والبرمجيات والتقنيات من قبل العديد من المتسللين التي تهكر شبكة واي فاي تأمين عالية.

معظم الناس مهتمون جدا في اختراق شبكات واي فاي، ولكن قد  يكون للأنشطة غير قانونية. وقد تم تطوير تقنيات التشفير القوية من أجل تأمين شبكات واي فاي. وهناك أنواع مختلفة من التشفير من بينها ثلاثة التشفير الأمنية الأساسية هي الأكثر شيوعا.
واي فاي الأمن: طرق تشفير
قبل تكسير شبكة Wi- فاي، يجب أن تكون على علم تقنيات التشفير الأساسية التي تحمي شبكة واي فاي.هذه الطرق الثلاث التشفير هي المصادر الرئيسية المرتبطة مع الشبكات اللاسلكية. وتشمل أنواع مختلفة من تقنيات الأمن التشفير اللاسلكي ما يلي:
WEP: WEP هو الاتصال السلكي الخصوصية المكافئة التي يمكن أن تهكر بسهولة عند تكوين مناسب.هذا الأسلوب من التشفير يمكن تهكر في غضون دقائق قليلة.
WPA: WPA هو واي فاي الوصول المحمي الذي يوفر الأمن القوي. حتى الان، هناك إمكانية تهكر إذا كانت كلمة المرور Wi-Fi ضغيرة . ومع ذلك، الشبكات اللاسلكية يمكن اختراق بسهولة باستخدام أدوات مختلفة.
WPA2: WPA2 هو واي فاي الوصول المحمي 2 أن يقدم أيضا في نهاية المطاف اجراءات امنية مشددة.يمكنك الإختراق هذه الطريقة في تشفير واي فاي في وقت توليد حزمة من نقاط وصول واي فاي.
تقنيات الإختراق واي فاي (القائم على التشفير) NETWORK
إذا كنت مهتما كثيرا في القرصنة شبكات واي فاي التشفير أمنية مشددة ، تحتاج لترتيب بعض الأمور المطلوبة في وقت عملية التهكير . بعد ترتيب كافة الأمور الأساسية، يمكنك الإختراق شبكة واي فاي باستخدام عدد قليل من الأدوات والتقنيات التي يمكن أن استعمالها:
المتطلبات
كالي لينكس نظام التشغيل (ويشمل جناح ايركراك-نغ وأداة wifite)
واي فاي محول خارجي أو جهاز يحمل في ثناياه عوامل واي فاي لاقط شبكة 
المعدات
تحتاج إلى أن يكون محول واي فاي خارجي الإختراق شبكة واي فاي. إذا كنت ترغب في كسر كلمة السر التي لديها أقل الأمن، ثم يمكنك استخدام المكونات لاسلكي USB محولTP-LINK TL-WN722N المتوفرة حصريا في الانترنت مواقع التجارة الإلكترونية،و الأمازون .
اذا كنت بحاجة الى مجموعة أفضل مع محول لاسلكي ذات نوعية جيدة، ثم فمن المستحسن استخدام ألفا AWUSO36NH جنبا إلى جنب مع هوائي أفضل.
إذا كنت ترغب في الإختراق شبكة واي فاي لمجموعة مميزه واي فاي هوائي ثم، يمكنك استخدامTP-LINK TL-ANT2424B 2.4GHZ ل24dBi .
طريقة 1: هاك واي فاي شبكة باستخدام Wifite
Wifite هو أداة منصة لينكس على أساس ما هو متاح على أنظمة التشغيل البديل مثل كالي، ، BlackBuntu، الباك بوكس ​​وPentoo. يستخدم Wifite أساسا للهجوم على عدة شبكات مشفرة (WEP، WPA / 2 و WPS) على التوالي التي يتم تخصيصها ليكون آليا مع سوى عدد قليل من الحجج.Wifite هو أداة التدقيق اللاسلكية التي تهدف إلى أن تكون طريقة  القرصنة.سهلة
كما كنت تستخدم نظام التشغيل لينوكس، انتقل في البداية إلى التطبيق.
الآن انتقل إلى كالي لينكس> الهجمات اللاسلكية> 802.11 الأدوات اللاسلكية> Wifite.


هنا، يمكنك ان ترى قائمة من المتوفرة نقاط وصول واي فاي. (يجب أن يكون الجذر).
انتظر بضع ثوان لاحظت نقطة واي فاي المجاورة مثل WEP، WPA / WPA2.
خطوات لهاك واي فاي شبكة WEP التشفير
القرصنة شبكة واي فاي التي تستخدم التشفير الأمن WEP هو نسبيا سهلة للغاية بالمقارنة مع أساليب التشفير الأخرى. أثناء استخدام هذه الأداة Wifite، يجب اتباع الخطوات البسيطة على النحو المبين :
مجرد اختيار NUM الهدف المناسب (1،2،3، ..، ن) من أجل تهكير .
تهكير  مفتاح WEP أن يضمن الاحتمالات 100٪ من تهكير كلمة السر WEP واي فاي التي تستخدم حاليا 5 الهجمات.
تأكد من أن يتم الانتهاء من هجوم في غضون 10 د.
لا داعي للقلق إذا فشل أحد هجوم WEP واي فاي، والآخر سيدخل حيز العمل تلقائيا للنجاح 10 د.
يمكنك اختيار أي هجوم. على سبيل المثال، اختيار NUM 2 هجوم.
في غضون دقائق قليلة يحصل اختراق شبكة WEP واي فاي.


يمكنك ان ترى مفتاح WEP التي موجود في الصورة أعلاه. وهو تمثيل عشري كلمة السر WEP واي فاي و.
أن مفتاح WEP يمكن استخدام كلمة السر واي فاي.
وفي وقت لاحق، يمكنك أيضا تحويل كلمة السر واي فاي إلى كلمة المرور الفعلية التي هي في شكل وضع قراءة البشري باستخدام الانترنت تحويل إلى ASCII.
خطوات لهاك واي فاي شبكة WPA لتشفير
تهكير شبكة واي فاي التي تستخدم تشفير WPA أمن صعبة بعض الشيء بالمقارنة مع WEP لأن هذا محمي للغاية طريقة التشفير. ويمكن أيضا أن يكون اخترق هذا عندما تحتوي كلمة المرور أقل عدد من الشخصيات. يستغرق وقتا أقل الإختراق شبكة واي فاي التي تستخدم كلمات السر قصيرة. من أجل الإختراق هذا النوع من شبكة Wi-Fi التي تحتاج إلى استخدام التقاط الاتصال .
لقطة الاتصال :
هي الملفات التي يمكن التقاطها عندما راوتر (واي فاي نقطة الوصول) والعميل (ق) (لاب توب، واي فاي تليفون أو غيرها من تمكين الأجهزة) التواصل لمصادقة بعضها البعض. قد يكون لديك شك في ذلك، وقال "ما هو الغرض من هذا الملف الاتصال ؟" الهدف الرئيسي هو الإختراق شبكة واي فاي أي كلمة.ويتكون هذا الملف به كلمة السر واي فاي ولكن في شكل مشفر.
هجوم القوة الغاشمة :
 كلمة السر هي في شكل مشفر، دعونا نحاول ان نجمع كلمة السر الأخرى على كلمة مرور مشفرة للحصول على كلمة المرور الأصلية. وتعرف هذه العملية الغاشمة التي تتم حاليا. باستخدام هذا الهجوم ، للحصول على  كلمة السر في ملف الاتصال يمكن الحصول عليها بسهولة في غضون دقائق قليلة.
القاموس :
في الصورة ، يمكنك ان ترى القاموس وهو الملف الذي يحتوي على كل الكلمات المعروفة من مصادر مختلفة صيغته عادة ما كلمة المرور واي فاي.

بمجرد بدء WPA القبض على الاتصال ، فإنه يعرض رسالة باسم "العميل موجود".
فإنه يولد الأوامر باستخدام القبض على الاتصال (التي تحتوي على كلمة مرور) ليصبح(TEST_C0-A0-BB-04-5C-A9.cap).
حتى الآن، كنا قد استخدمنا هجومين WPA تم الانتهاء بنجاح.

يمكنك ان ترى مفتاح العثور على [كلمة المرور 1] في الصورة أعلاه أن يعرض مفتاح الماجستير ومفتاح عابر.
عادة ما تحتوي على ملف كلمة المرور الكلمات التي تم إنشاؤها باستخدام مزيج من شخصيات مختلفة والأرقام والرموز الخاصة. كلمة مرور تتطلب الكثير من الطاقة الحسابية إذا كانت كلمة مرور قوية بما في ذلك الأرقام والأحرف الخاصة الأخرى. ما سبق وبا واي فاي الأمن التشفير حصلت بسهولة بسبب كلمة مرور سهلة. لنفترض، إذا أنت ولكن التعامل مع كلمة مرور قوية، قد يستغرق أكثر من ساعة لكسر كلمة السر.
طريقة 2: هاك واي فاي شبكة باستخدام WIFIPHISHER
Wifiphisher هو أداة أمنية أن يتصاعد هجمات التصيد الآلي بسرعة والتي هي ضد شبكات WPA وذلك من أجل الحصول على كل عبارة المرور السري للشبكة واي فاي معينة. وخلافا لغيرها من أساليب القرصنة، Wifiphisher هو نوع من الهجوم الهندسة الاجتماعية التي لا تتضمن الغاشمة . انها طريقة سهلة جدا للحصول على وثائق التفويض WPA من المستخدمين الذين ترغب في الإختراق.Wifiphisher يعمل على منصة تدعم كالي لينكس نظام التشغيل ومرخص تحت رخصة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
كيف يعمل؟
Wifiphisher هو الأداة التي تستخدم لاختراق شبكة واي فاي وهذا الهجوم يستفيد من ثلاث مراحل:
المرحلة 1:
ويجري deauthenticated الضحية من نقطة وصولهم.

Wifiphisher يحاول التشويش على جميع أجهزة واي فاي نقطة وصول الهدف بشكل مستمر المتوفرة ضمن نطاق عن طريق إرسال حزم deauth إلى العميل من نقطة الوصول.
يكتشف جميع الشبكات المتوفرة في نطاق نقطة وصول.

هذه الأداة يغير نقطة الوصول من جميع الأجهزة من خلال الخادم الرئيسي وتبث عنوان جنبا إلى جنب مع الحزم deauth.
ويبدأ توليد نقاط وصول وهمية عن طريق نسخ نقطة وصول من مجموعة من نقاط الوصول هو مبين أدناه:


مرحلة 2:
هذه هي المرحلة الثانية حيث ينضم إلى ضحية نقطة وصول المزيفة .
يسأل عن كلمة السر التوثيق وفي الخلفية، تحاول أداة لنسخ جميع أوراق اعتماد شبكات الواي فاي ممكنة.
Wifiphisher نسخ إعدادات نقطة الوصول الهدف.
الآن، إنشاء نقطة وصول لاسلكية المزيفة التي هو على غرار الهدف من خلال وضع NAT / خادم DHCP وإعادة توجيه المنافذ الصحيحة.
ونتيجة لذلك، بسبب التشويش، سوف يبدء الاتصال إلى نقطة وصول المزيفة .المزيفة بعد هذه المرحلة، وMitimed الضحية.


المرحلة 3:
وتتم هدع الضحية بالمظهر واقعي  تكوين الصفحة حيث توظف الأداة Wifiphisher خادم الويب الحد الأدنى الذي يستجيب لHTTP و HTTPS الطلبات.
حالما تطلب الضحية صفحة من الإنترنت، wifiphisher يستجيب مع صفحة وهمية واقعية أن يسأل عن تأكيد كلمة السر WPA بسبب ترقية جهاز التوجيه البرامج الثابتة.




حتى الآن رأيتم اثنين من التقنيات الإختراق واي فاي WEP، WPA / WPA2 الأمن باستخدام Wifite وWIFIPHISHER. باستخدام هذه الهجمات الخادم اثنين، يمكنك بسهولة تهكير شبكة واي فاي.
كيفية حماية شبكة واي فاي من  اخترق؟
من التقنيات المذكورة أعلاه، قد نفهم بوضوح أن القرصنة على شبكة واي فاي هو عملية سهلة. الآن، حان الوقت للتركيز على تشديد الاجراءات الامنية واي فاي الخاص بك. الآن، قد تحصل على الوعي الكامل حول أمن وخدمة الواي فاي شبكة القرصنة من خلال هذه المقالة. اتباع بعض النصائح وذلك لتعزيز أمن شبكة واي فاي الخاص بك.
كما WEP هو وسيلة سهلة اخترق أسلوب التشفير الأمن واي فاي، فمن المستحسن لتغيير واي فاي الأمن من WEP إلى WPA / WPA2. WEP الآن تسيء الحماية الأمنية.
تغيير كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi بشكل دوري بحيث إذا كان في حالة شخص يحصل على فرصة الإختراق كلمة السر الخاصة بك واي فاي، وأنها لن تكون قادرة على استخدام الإنترنت مجانا للحصول على فترة طويلة من الزمن.
تعطيل WPS أن لديها الكثير من نقاط الضعف.
الى مقال جديد بحول الله تعالى دعاء بالخير 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم