-->

الأحد، 14 أغسطس 2016

أقوى طرق اختراق كلمة المرور وطريقة إنشاء كلمة مرور قوية سهلة لحفظ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهكيف الحال رواد شروحات4نت
عندما تملأ استمارة اشتراك لإنشاء كلمة مرور، وأول ما يتبادر إلى أذهان الكثير من المستخدمين هو: "حسنا أنا بحاجة إلى إنشاء كلمة مرور من السهل حقا بالنسبة لي أن نتذكر ويرتبط مباشرة بالنسبة لي حتى أنسى أبدا." مع هذه العقلية، وكلمة السر التي تم إنشاؤها هي شيء من هذا القبيل "abcd123". بكل صراحة الهكرز يأخذ أقل من دقيقة إلى الإختراق هذه كلمة وفرض سيطرة كاملة على حسابك.

في الآونة الأخيرة تعمل  شركات والمواقع التي جاهدة لتثقيف المستخدمين على استخدام كلمة مرور قوية، وأنها تستخدم أيضا القيود لإجبار المستخدمين على جعل كلمات السر أقوى.  والتركيز على استخدام كلمة مرور قوية، والجميع تقريبا يعرف أنه ينبغي استخدام كلمة مرور قوية. ومع ذلك، فإن الأسئلة لا يزال، ما هي كلمة السر "قوية"؟ في هذه المقالة من شروحات4نتنحن سوف نقدم لكم ما هي كلمة مرور قوية وكيفية إنشاء واحده.
اولا كيف يتم اختراق كلمة المرورقبل أن أقول لك كيفية إنشاء كلمة مرور قوية، فمن المهم أن نعرف كيفية كسر كلمة السر. هناك عدة طرق لكسر على كلمة السر، وأكثرها شيوعا هي للهجوم القوة الغاشمة والهجوم القاموس . وأوضح كل منهما الان .مقال سابق ايضا 
الهجوم الغاشم كما شاهدنا في اختراق wifi مقال سابق ة-هجوم يستخدم القراصنة (برنامج هاكر، على وجه الدقة) جميع أنواع الحروف والأرقام والأحرف في الجمع في محاولة لكسر كلمة السر. تبدأ العملية من إجمالي الشخصيات الأساسية مثل أربعة أو خمسة أحرف، وعندما يتم استخدام كافة تركيبات، والبرنامج يضيف حرف آخر، ويستخدم جميع تركيبات مصنوعة معها، وتكرر هذه العملية. هذا من الناحية النظرية تسمح القوة الغاشمة للهجوم للقضاء نوع تقريبا أي من كلمة (بما في ذلك مشفرة). لكن، وكما يتحقق القوة الغاشمة كل تركيبة ممكنة هناك، فإنه يأخذ الكثير من الوقت للتحقق من كل المجموعات، وسوف يضيف حرف آخر زيادة كبير في الوقت تكسير.
إعطاء تقدير من كاسبيرسكي مدقق كلمة المرور ، ينبغي أن كلمة "pzQm45" يستغرق 3 ساعات للقضاء، ولكن "pzQm45 @" سيستغرق يومين للقضاء. وإذا أضفنا حرف آخر مثل "pzQm45 @!" سوف يستغرق اثني عشر يوما للقضاء. وهذا يعني أنه من الصعب جدا لكسر كلمة المرور أطول لالقوة الغاشمة للهجوم، وأنه لا يستحق الوقت هاكر.
هجوم القاموس 
لديه صعوبة في تكسير كلمات السر الطويلة. هذا هو المكان الذي يأتي هجوم القاموس . وفي قاموس يستخدم البرنامج القرصنة لائحة طويلة (بالملايين) من تركيبات كلمة مأخوذة من القواميس جنبا إلى جنب مع كل حرف مشترك مجموعات، والعبارات، وتسلسل وكل ما هو "مشترك". إذا كان كلمة السر له معنى، يمكن قاموس هجوم قضاء عليه. إضافة علامات الترقيم أو أرقام جنبا إلى جنب مع كلمة شائعة لن يساعد. على سبيل المثال، يجب أن تكون قادرة بسهولة لكسر كلمة السر "أنا $ 3haTe5٪ الرياضيات" كما بطريقة أو بأخرى فمن المنطقي الهجوم القاموس . وبما أن هذا طرق يستخدم مزيج من الكلمات والرموز الشائعة، يستغرق وقتا أقل بكثير لكسر كلمة السر بالمقارنة مع القوة الغاشمة، حتى لو كانت كلمة المرور طويلة.
الحل: الجواب على كل من الهجمات المذكورة أعلاه بسيط: إنشاء كلمة مرور طويلة والتي لا معنى. كلمة مرور ستة عشر حرفا أو أكثر مع أحرف عشوائية تماما يجب أن تعمل بشكل جيد. ولكن إنشاء وإدارة مثل كلمة مرور من الصعب، وهو ما يفسر أدناه.
ملاحظة: قراصنة أيضا استخدام الهجمات الخداع لسرقة كلمة المرور الخاصة بك. وهناك كلمة مرور قوية لن تساعد في ردع هجوم التصيد باسم القراصنة سوف سرقة كلمة السر الفعلية باستخدام صفحة الموقع وهمية.
إنشاء كلمة المرور القوية التي هي سهلة لحفظ يدويابالنسبة لأولئك الناس الذين لا يحبون تقديم أوراق اعتمادهم إلى تطبيقات الطرف الثالث، ونحن نعرف وسيلة يدوية لإنشاء وحفظ كلمة مرور قوية. يمكنك إنشاء كلمة مرور من عبارة الطويلة التي لديها اتصال مباشر مع لكم ولكن الآخرين لا يعرفون ذلك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء العديد من كلمات المرور من عبارة مثل "أكل الآيس كريم الفانيليا في 03:00، ولكن أنا لا أحصل على أي من النوم بعد ذلك!" وفيما يلي بعض الأمثلة:
Ievica3، bidgasa!
IeViCA3، bUtidgAsa!
iEvicA3am، BiDONTgaSa!
سيكون من السهل حقا أن نتذكر العبارة كما هو توصيله إلى شيء تفعله أو فعلت من قبل. كل ما عليك القيام به هو تذكر كيف قمت بإنشاء كلمة مرور.
استخدام مولد كلمة السر ومدير
إذا كنت لا تريد أن تذهب من خلال العملية المذكورة أعلاه والعقل لا يتوقف على خدمة طرف ثالث لإنشاء وتخزين كلمات السر، ثم يمكن الحصول على أشياء أسهل كثيرا (ومنتجة) بالنسبة لك. هناك العديد من الأدوات التي سوف تمكنك من إنشاء كلمة مرور قوية، ويمكنك أيضا استخدام كلمة السر مدير لحفظ تلك كلمات السر. وفيما يلي بعض يمكنك استخدامها:
مولدات كلمة المرورمولد كلمة السر : بسيطة جدا على الانترنت مولد كلمة السر التي تسمح لك لتحديد طول كلمة السر ونوع الحرف بسهولة إنشاء كلمة مرور قوية. كما يوفر تلميحات من شأنها أن تسمح لك بسهولة تذكر كلمة المرور.
لاست باس مولد كلمة السر : الشهير مدير كلمة السر لاست باس له أيضا مولد كلمة السر عبر الإنترنت التي هي سهلة الاستخدام، ويوفر أدوات يدوية لإنشاء كلمة مرور قوية.
مدراء كلمة المرور
لاست باس: أوصي لاست باس لخياراتها واجهة والأمن بسيطة. فإنه سيتم تخزين آمن جميع كلمات السر الخاصة بك وتتيح لك مزامنتها على جميع الأجهزة.
Dashlane: هذا هو خيار جيد آخر هو سهل الاستخدام ويوفر الأمن كبيرة مثل اثنين عامل التوثيق. كما أن لديها محفظة رقمية لحفظ الإيصالات ومعلومات بطاقة الائتمان.
هام: أبدا من أي وقت مضى تستخدم نفس كلمة السر لحسابات متعددة. حتى إذا كان أحد حساباتك اخترق يمكن أن يؤدي إلى فقدان كل حساباتك.
استنتاج :
ينبغي أن يكون هناك حل وسط بشأن قوة كلمة المرور كما هو عشرات الآلاف من المتسللين هم على بعد قريب من  المعلومات الخاصة بك وهم كل يوم لديهم محاولة للوصول الى حسابك. تستطيع القول انك مجرد شخص عادي وليس القراصنة سيكون لديهم الوقت لالإختراق حسابك، ولكن القراصنة لا يهمني من أنت. أنها مجرد محاولة الإختراق أي شيء يمكن أن يضعوا أيديهم على، بطريقة أو بأخرى. سرقة الهوية واستخدام خاطئ من الحساب والمعلومات الخاصة بك
الى مقال جديد بحول الله اي شئ فير مفهوم صعه في تعليق 
نرجوا منكم الدعاء لنا يااحبة 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم